الاثنين، 23 سبتمبر 2013

الإلتهابات المتكررة, الوقاية خير من العلاج


حنين عزيز- جدة

, حان وقت الإلتهابات والحساسية والفوضى الصحية, مع تبدل الفصول والمواسم من كل عام, تنتشر أمراض الإلتهابات والحساسية كإنتشار النار في الهشيم, ولا ينجوا من هذه الأمراض , سوى القليل من الأشخاص المحظوظين ذوي المناعة القوية.

من هم أصحاب المناعة القوية؟ دعونا نتعرف عليهم و على العادات الغذائية للأشخاص المحظوظين بالنجاة من أمراض الحساسية والإلتهابات المتكررة

  • يشير الباحثون إلى أن أصحاب المناعة القوية هم غالبا أشخاص لم تمكنهم قدراتهم المالية من شراء الوجبات السريعة والبطاطس المقلية والمقرمشات والتسالي والحلويات والسكريات, التي تستهلك الكثير من المعادن والفيتامينات للتخلص منها وتمثيلها, فتوفرت لديهم المعادن والفيتامينات بإتجاه تقوية المناعة والوقاية من الإلتهابات لا بإتجاه تمثيل وهضم الكثير من السعرات.
  • أصحاب المناعة القوية هم اشخاص صباحيون يستيقظون باكرا بعد نوم هانيء متعرضين لأشعة الشمس الصباحية, ويبدؤون يومهم بوجبة إفطار مشبعة وغنية بالثمار الطازجة والنظيفة التي تساعد على تنظيف أجسادهم من السموم وتقيهم من الإلتهابات, ولا يفطرون على الكرواسون أو الدونات التي تسد الجوع ولا تقي من الإلتهابات
  • يتناول أصحاب المناعة القوية الكثير من المياه على مدار النهار فتصفي دمائهم من السموم المتجمعة ولا يقل تناولهم للمياه عن لترين في اليوم.
  • يتناول الكثير من أصحاب المناعة القوية أعشاب الجنسنج لتنشيطهم على العمل بدلا عن كوب القهوة المحلى بطن من السكر والغني بالكريمة الدهنية المحفزة للإلتهاب.
  • يمارس اصحاب المناعة القوية الرياضة بما لا يقل على 3 مرات أسبوعيا, مما يحرك الدماء في أجسادهم ويقلل من فرصة إنسداد الشرايين والاوردة أو إعاقة سير الدم المحمل بالغذاء والمناعة.
  • أصحاب المناعة القوية هم غالبا أشخاص غير مدخنين ولا كحوليين, ولا مدمني طعام.
  • يحضر زيت الزيتون وخل التفاح دائما في موائد أصحاب المناعة القوية, مما يحارب الجذور الحرة ويقضي على الإلتهابات والتأكسد.
  • يتناول أصحاب المناعة القوية الأسماك والأطعمة البحرية بما لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا.
  • يستخدم أصحاب المناعة القوية الزنجبيل والثوم والكركم والقرفة لتتبيل الطعام. 

إذا كنت لا تتعرض لإلتهاب الحنجرة المتكرر أو آلام العضلات والعظام أو الإلتهابات في الأذن والأنف أو حتى الكلى والمثانة أو أي نوع من الإلتهابات لأكثر من مرة في السنة فهنيئا لك مناعتك القوية, أما إن كانت الإلتهابات لا تصيبك لأكثر من مرة في السنتين أو الثلاث فمبروك أنت من أصحاب المناعة المخلصة

مصدر الصورة
.fultonmassagetherapy.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق